التنظيف بالبخار - كيفية التنظيف باستخدام منظف بالبخار

 

إذا كنت قد اشتريت بالفعل منظفًا بالبخار وترغب في معرفة كيفية استخدامه بشكل صحيح ، فأنت في المكان الصحيح. إذا كنت لا تزال تفكر في شرائه ، فنحن نوصي بدليلنا كيفية اختيار منظف بالبخار. إنه بالتأكيد مساعد عملي في تنظيف الأسرة بأكملها. ومع ذلك ، فإن بعض الأسطح غير مناسبة للتنظيف بالبخار أو يمكنك إتلافها بشكل لا رجعة فيه عن طريق التبخير غير الحساس. إذن كيف يمكنك المضي قدمًا وتحقيق أفضل النتائج بدون أي جهد تقريبًا أو استخدام مواد كيميائية غير ضرورية؟

 

كيفية التنظيف بالبخار

المواد والأسطح التي لا يجوز التنظيف بالبخار عليها

حيث ، من ناحية أخرى ، منظف البخار هو مساعد لا يمكن الاستغناء عنه

نصائح لاستخدام منظف بالبخار

المواد والأسطح التي لا يجوز التنظيف بالبخار عليها

يمكن أن تصل درجة حرارة البخار إلى 140 درجة مئوية ، بينما لا تتحمل جميع المواد درجات الحرارة العالية والرطوبة جيدًا. وبالتالي ، أثناء التنظيف بالبخار ، قد يتعرضون لأضرار لا يمكن إصلاحها بدلاً من التنظيف. لذلك ، لا نوصي باستخدام المنظفات بالبخار من أجل:

 


جميع المواد الحساسة للحرارة العالية - الصوف والحرير وبعض البلاستيك ،

بعض أنواع أقمشة التنجيد - قبل التنظيف ، نوصي باختبار تأثير البخار في مكان مخفي أو باستخدام أكمام من الألياف الدقيقة تقلل من درجة حرارة البخار ؛ التنظيف بالبخار غير مناسب تمامًا ، على سبيل المثال بالنسبة للكانتارا (يمكنك العثور على مقال حول كيفية تنظيف الكانتارا هنا) ،

بشرة أصلية - يمكن للبشرة الأصلية أن تجف وتحلل التنظيف بالبخار ،

جلد صناعي (جلد صديق للبيئة) - يمكن أيضًا أن يتحلل تقليد الجلد بشكل لا رجعة فيه عن طريق البخار ،

جميع الأجهزة الإلكترونية والمعدات الكهربائية - يمكن أن تتغلغل الرطوبة الناتجة عن البخار إلى نقاط التلامس والدوائر الكهربائية للجهاز ، مما يتسبب في حدوث ماس كهربائي ، وفي هذه الحالة قد تتعرض أيضًا لصدمة كهربائية ،

جميع المواد والأسطح الحساسة للرطوبة - مثل الورق وورق الحائط (الذي يمكن إزالته بفاعلية بالبخار) والطلاءات والدهانات ذات الأساس المائي ، حيث يمكن للرطوبة أن تتحلل أو تذوب أو تقشر ،

الأرضيات الخشبية والباركيه والأثاث المغطى بطبقة من الشمع أو الزيت - يذوب البخار الساخن ويزيل الطبقة السطحية الواقية ، مما قد يؤدي إلى تدهور غطاء الأرضية أو الأثاث.

حيث ، من ناحية أخرى ، منظف البخار هو مساعد لا يمكن الاستغناء عنه

نأتي الآن إلى الجزء الرئيسي - سنخبرك أي الأسطح والمواد ، من ناحية أخرى ، يمكنها التعامل مع التنظيف بالبخار بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، ستتعلم كيفية إعداد منظف بالبخار للاستخدامات المختلفة وما الذي تبحث عنه عند التنظيف. لذلك ، إذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدام منظف البخار عند تنظيف البلاط أو إزالة الأوساخ من المراتب ، فستتعلم كل شيء أدناه.


حمام

يعد الحمام مكانًا مثاليًا لاستخدام منظف بالبخار. في معظم الحالات ، لن نجد أي سطح لا يمكن استخدام البخار الساخن عليه.

 

التبليط والرصف

بالطبع ، تعليمات تنظيف البلاط لا تنطبق فقط على الحمام ، ولكن على جميع الأماكن المماثلة في المنزل. لتنظيف المفاصل والأركان والأماكن التي يصعب الوصول إليها ، استخدم ملحق نقطة البخار مع فرشاة مستديرة (الأكثر فعالية هي فرشاة بخار توربو). بعد التنظيف ، امسح الأوساخ بقطعة قماش من الألياف الدقيقة (يمكنك استخدام ملحق أرضي مع غلاف من الألياف الدقيقة للبلاط).

 

مغاسل ، صنابير ، شفاطات ، مراحيض ، دوش ، أحواض استحمام

عند تنظيف الترسبات الكلسية ، ضع أولاً الخل (أو أي مزيل آخر للترسبات الكلسية) على السطح واتركه يعمل لفترة من الوقت. ثم نظف بملحق البخار النفاث بالاشتراك مع الفرشاة المستديرة المجهزة. بعد التنظيف ، امسح الأسطح بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. استخدم نفس الإجراء لإزالة الأوساخ في المناطق التي يصعب الوصول إليها في حوض المرحاض ، أو حاويات الدش ، أو الصنابير ، أو حواف السيفون ، أو أحواض الاستحمام ، أو أحواض الغسيل ، ولكن تجاهل وضع الخل. استخدم نفاثة بخار لتنظيف الشفاطات من الداخل. في هذه الحالة ، نوصي بارتداء كمامة واقية (يمكن إطلاق جراثيم العفن في البيئة).

 

مطبخ

البخار أيضًا مساعد لا غنى عنه في المطبخ. حيث تتواءم بشكل جيد مع الشحوم والرواسب.

 

شفاطات ، مواقد ، مواقد ، أفران ، أحواض ، إلخ.

يمكنك إزالة الشحوم من الأجهزة المذكورة أعلاه إما بفوهة يدوية صغيرة مع غلاف من الألياف الدقيقة (في حالة الاتساخ البسيط) أو بفوهة نقطية مكملة بفرشاة مستديرة (للتلوث الثقيل). على أي حال ، نوصي بمسح الأوساخ الذائبة باليد الأخرى (لا تنس القفاز المطاطي بالبطانة). تعتبر الفرشاة المستديرة النحاسية أيضًا رائعة بالنسبة للرواسب الأكثر مقاومة (مثل شبكات الفرن) ، والتي يمكنك استخدامها لإضافة فوهة نقطية.

 

النوافذ والمرايا

البخار فعال أيضًا على النوافذ والمرايا ، بما في ذلك الإطارات والمفاصل. أولاً ، استخدم فوهة نقطية لتنظيف إطارات النوافذ والمفاصل والزوايا. إذا كان التلوث أكثر انتشارًا ، فاستخدم فوهة موضعية مع فرشاة مستديرة. استخدم دائمًا فوهة يدوية صغيرة مع غطاء من الألياف الدقيقة لتنظيف ألواح النوافذ والمرايا. أخيرًا ، استخدم مرفق تنظيف النافذة مع ممسحة مطاطية. استخدمه أولاً لتبخير ألواح النوافذ (أو المرايا) ، وبعد ذلك فقط امسحها تدريجياً بملعقة مطاطية.

البريد من أعلى إلى أسفل. إذا لم يكن لديك ملحق نافذة خاص ، فما عليك سوى تبخير النوافذ بفوهة يدوية أو فوهة نقطية وامسح البخار بملعقة نافذة مطاطية يدوية.

 

السجاد والمفروشات والمراتب

ننصح باستخدام المكنسة البخارية لتنظيف السجاد والمفروشات والمراتب ، كما أنها تزيل الأوساخ الذائبة وخاصة الرطوبة حتى لا تبقى داخل القماش. لذلك ، عند استخدام منظف بخاري تقليدي ، قد تتشكل خرائط قبيحة (بعد أن تجف الأوساخ الذائبة مرة أخرى). بالإضافة إلى ذلك ، توصي بالانتباه إلى المواد الحساسة لدرجات الحرارة المرتفعة وبدلاً من ذلك جرب البخار الساخن في مكان مخفي أولاً. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في شراء مكنسة كهربائية بخارية باهظة الثمن ، يمكنك أيضًا استخدام بعض أجهزة التنظيف بالبخار اليدوية أو المحمولة بنجاح من أجل:

 

إزالة الروائح الكريهة من السجاد أو التنجيد ،

استقامة الشعر في السجاد ،

إزالة المناطق المنقوشة على الأثاث على السجاد ،

القضاء على العث والكائنات الدقيقة من السجاد والمفروشات.

مشعات وسخانات

من المؤكد أن أي شخص قام بتنظيف المشعات باستخدام الإجراءات التقليدية سوف يدرك بالتأكيد أن هذا إجراء طويل ومتطلب. منظف ​​البخار هو مساعد مثالي يمكنه فعل الشيء نفسه في بضع دقائق. قبل التنظيف ، نوصي بتغطية الأرضية وربما الجدار خلف الرادياتير بالبلاستيك أو الكرتون. هذا لمنع انتقال الأوساخ المنبعثة من المبرد. استخدم فوهة بقعة على منظف البخار ، والتي تنظف بشكل مثالي حتى الأماكن التي يصعب الوصول إليها. أخيرًا ، امسح المبرد بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

 

ابواب خشبية للحوائط

كما هو الحال مع الأرضيات والأثاث الخشبي ، يمكن أن يتسبب البخار الساخن في تلفها. لتنظيف الأبواب أو الألواح الخشبية ، نوصي باستخدام منظفات بخارية صغيرة محمولة يدويًا مع غلاف من الألياف الدقيقة يعمل على خفض درجة حرارة البخار.

 

ارضيات حجرية

الممسحة البخارية والمكنسة البخارية المتنقلة أو المكنسة البخارية مناسبة للرصف. إذا اخترت ممسحة بخار أو منظف بالبخار ، فضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك مسح البلاط حتى يجف باستخدام ممسحة يدوية ، وإلا فهناك احتمال كبير لبقاء اللطخات على الأرض بعد التجفيف. نوصي باستخدام فوهة أرضية بفرشاة للتلوث الشديد. ثم قم بتنظيف المفاصل والمناطق التي يصعب الوصول إليها والمتسخة بشدة باستخدام فوهة ذات فوهة دائرية. ثم (أو في حالة الاتساخ الخفيف) قم بتنظيف البلاط بفوهة أرضية مزودة بغطاء من الألياف الدقيقة.

 

أرضيات فينيل ، بولي كلوريد الفينيل ، مشمع

نظرًا للحساسية المعينة لهذا النوع من الأرضيات (يمكنه فقط تحمل درجات حرارة تصل إلى 120 درجة مئوية لفترة قصيرة) ، قم دائمًا بضبط إخراج منظف البخار على أدنى مستوى. انتبه أيضًا إلى أرضيات الفينيل التي يتم لصق أجزائها معًا وقد يذوب اللاصق بسبب البخار الساخن. لذلك ، عند التنظيف ، تجنب دائمًا البخار الساخن في مكان واحد لفترة طويلة. لا ينبغي أن يؤدي الركض السلس على الأرض إلى إتلاف السطح بأي شكل من الأشكال. استخدم فقط ملحق أرضي بغطاء من الألياف الدقيقة لتنظيف هذه الأسطح. بعد التنظيف ، امسح الأرضية جافة باستخدام ممسحة كلاسيكية.

 

الأرضيات المصفحة

الأرضيات المصفحة حساسة أيضًا. يكون خطر التلف أكبر حتى من نوع غطاء الأرضية المذكور أعلاه. لهذا السبب ، قم دائمًا بضبط إخراج منظف البخار على أدنى مستوى وقم بربط جلبتين من الألياف الدقيقة على فوهة الأرضية.

 

إزالة الخلفيات

يمكنك أيضًا استخدام البخار الساخن بفعالية عند إزالة ورق الحائط القديم. لهذا الغرض ، يتم إنتاج مرفق خاص (مزيل ورق الحائط). يتم بعد ذلك تمرير هذا الامتداد فوق ورق الحائط من أعلى إلى أسفل ، وبفضل ذلك يمكن تقشيره بسهولة بعد فترة.

 

خيارات التنظيف الأخرى باستخدام منظف بالبخار

بالإضافة إلى الاستخدامات المذكورة أعلاه ، يمكن أن تبسط أجهزة التنظيف بالبخار عملية التنظيف بشكل كبير:

 

السيارة - الداخلية (التنجيد والسقف والأبواب الداخلية والبلاستيك) والخارجية (الرفارف وأقراص العجلات) ،

الستائر والملابس - يعمل البخار على تفتيح الألوان وإزالة الروائح وتقوية الستائر والملابس ، كما يمكنك استخدامه بعناية عند فرد بدلات الرجال مباشرة على الشماعة ،

شواية خارجية - لهذا الغرض ، استخدم ملحقًا دائريًا خاصًا بشعيرات نحاسية ،

فتحات التهوية أو الشبكات - من هذه الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، يزيل البخار الغبار والرواسب بشكل فعال ،

أسرة وأقفاص الحيوانات - منظف البخار ينظف ويطهر أسرة الحيوانات.

نصائح لاستخدام منظف بالبخار

أخيرًا ، إليك بعض النصائح القيمة والمفيدة لاستخدام التنظيف بالبخار:

 

لا تقم أبدًا بملء وعاء الماء حتى أسنانه ، لمنع تسرب الماء وأيضًا لأنه إذا كان هناك مساحة فارغة إضافية في الحاوية ، فسيتم تكوين البخار بشكل أفضل. ومع ذلك ، لا تنطبق هذه التوصية إلا على أنظمة الغرفة الواحدة (سوف تتعلم المزيد عن الفرق بين أنظمة الغرفة الواحدة وأنظمة الغرفة المزدوجة في مقالتنا).

يمكنك أيضًا تسريع تسخين المياه وتحويل البخار عن طريق سكب الماء الساخن في خزان المياه (يمكنك صب ماء الصنبور في خزانات الفولاذ المقاوم للصدأ).

بعد عدة عمليات تنظيف ، نوصي بشطف وعاء الماء بالمخلفات (خاصة الترسبات الكلسية) التي قد تتكون هناك. بعض الشركات المصنعة توصي به لك

للقيام بذلك ، استخدم الخل المخفف بالماء.

تنظيف الواجهة بالبخار

تعتبر واجهة المنزل من أهم أجزاء المبنى. هذا هو الجزء الذي يمكن للغرباء رؤيته والحكم على المنزل بناءً عليه. إذا كانت الواجهة متسخة ، يمكن أن تجعل المبنى بأكمله يبدو متهالكًا. من المهم تنظيف واجهة المنزل مرة واحدة على الأقل في السنة ، ولكن اعتمادًا على البيئة التي يقع فيها المبنى ، قد يكون من الضروري إجراء هذا العلاج بشكل متكرر أو أكثر.

التنظيف بالبخار في شركة تنظيف بخميس مشيط هو عملية تستخدم بخار عالي الضغط لتنظيف واجهات المباني. كيف تبدو؟ تتم هذه العملية عن طريق رش المبنى بمزيج من الماء والبخار تحت الضغط. يتم بعد ذلك وضع الخليط على الواجهة بخرطوم ماء ساخن يعمل على فك وتنعيم الأوساخ والشحوم والأوساخ الأخرى على سطح الواجهة قبل شطفها تحت الماء الجاري. يمكن استخدام التنظيف بالبخار في كل من المباني التجارية والسكنية ذات الأسطح الصلبة مثل الطوب أو الحجر أو الخرسانة.

أقرا أيضا:

شركة نقل عفش بخميس مشيط

شركة نقل عفش بالباحة


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة نقل عفش بجازان

كيفية تعقيم المنزل وقت انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)